الشهيد القائد وليد العبيدي...

    شاطر
    avatar
    جريح الاسلام
    جنرال متقدم
    جنرال متقدم

    ذكر عدد الرسائل : 677
    SMS :


    My SMS
    كتبت يوم ايقنت يوم كتابتي

    بان يدي تفني ويبقي كتابها

    فان عملت خيرا ستجزي بمثلة

    وان عملت شرا علي حسابها


    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    جديد الشهيد القائد وليد العبيدي...

    مُساهمة من طرف جريح الاسلام في 20.01.08 6:31

    الشهيد القائد وليد انيس يوسف عبيدي "ابو القسام" يترجل عن صهوة جواده، مقبلاً غير مدبر، ليؤكد أن دماء الشهيد يحي الملايين







    قائد سرايا القدس في جنين وليد العبيدي


    استشهد صباح يوم الاربعاء وليد انيس يوسف عبيدي -ابو القسام - 41 عاما قائد سرايا القدس في الضفة الغربية والمطلوب رقم واحد للاحتلال خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة قباطية جنوب غرب جنين .

    وقال شهود عيان ان اكثر من 60 الية عسكرية صهيونية شنت هجوما واسع النطاق في الثالثة من فجر اليوم على بلدة قباطية حاصرت خلاله الاحياء واغلقت الطرقات وتركزت في محيط جبل الداموني غرب البلدة .
    ورغم الانتشار المكثف لقوات الاحتلال فان مقاتلون من سرايا القدس اشتبكوا مع قوات الاحتلال في عدة محاور في البلدة طوال ساعات العملية .
    وقال المواطن محمود راغب كميل الذي كان محتجزا من قبل قوات الاحتلال ان قوات الاحتلال الاسرائيلي حاصرت منزل المواطن علي محمد راغب كميل في وسط جبل الداموني واحتلت جميع المنازل المحاذية له ثم طلبت عبر مكبرات الصوت من عبيدي تسليم نفسه مهددين بقصف وهدم المنزل .
    واضاف رفض عبيدي الاستسلام واشتبك مع قوات الاحتلال وقال سكان المنزل الذي حوصر فيه عبيدي انه حماية لحياتهم ولمنع جنود الاحتلال من قصفه فتح بوابة المنزل مشهرا سلاحا وهاجم الجنود واشتبك معهم حتى لفظ انفاسه الاخيرة اثر اصابته بعدة اعيرة نارية .كما اصيب ابراهيم فؤاد ابو الرب 22 عاما من كوادر الجهاد و واصيب علي محمد راغب كميل 22 عاما وهو ايضا من كوادر الجهاد وقامت قوات الاحتلال باعتقالهما .

    وشنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش في المنازل المجاورة وافاد المواطن محمود راغب كميل ان الجنود احتجزوا عائلته واطلقوا النار نحو المنزل قبل ان تنسحب صباحا بعدما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة قباطية .

    ويعتبر عبيدي الذي ينحدر من قرية برقين غرب جنين من ابرز قادة الجهاد الاسلامي , وقبل وخلال الانتفاضة الاولى اعتقل عدة مرات , وعقب اندلاع انتفاضة الاقصى انخرط في سرايا القدس وتقول السلطات الصهيونية انه ضالع في عملية باب المغاربة عام 1984 التي نفذتها حركة الجهاد الاسلامي التي قتل فيها عشرات الصهاينة وعلى اثرها اغار الكيان الصهيوني على جنوب لبنان , وهو اقدم مطلوب في حركة الجهاد التي انتمى اليها منذ تاسيسها كما قالت السلطات ان العبيدي يقف خلف العديد من العمليات الاستشهادية التي كانت اخرها التي نفذها استشهادي السرايا سامر حماد في تل ابيب .
    والشهيد متزوج ولديه خمسة ابناء اربعة بنات وابن هو القسام اكبر ابناءه وتعرضت زوجته للاعتقال خلال ملاحقته .

    من هو الشهيد القائد "وليد عبيدي" (أبو القسام)!
    يبلغ الشهيد من العمر 42عام، ودرس المراحل الابتدائية والاعدادية في مدارس جنين، ولم يكمل دراسته بسبب الظروف الصعبة التي كانت تعيشها عائلته، وعمل في الأراضي المحتلة عام 48.
    انضم الشهيد إلى حركة الجهاد الإسلامي في بداية التسعينات، وقد اعتقل لدي الاحتلال عدة مرات بتهمة توزيع بيانات خاصة بالحركة في منطقة جنين، كما اعتقل لدي السلطة الفلسطينية عدة شهور ما بين عامي 97و98.
    ومع انطلاقة انتفاضة الأقصى المباركة، كان شهيدنا القائد "أبو القسام" من أول الذين شاركوا في عمليات المقاومة في الضفة المحتلة وقام مع عدد من قادة سرايا القدس بينهم القائد "إياد الحردان"، بتأسيس السرايا كجناح عسكري للحركة.
    وأشرف الشهيد برفقة عدد من الشهداء القادة من بينهم "إياد الحردان، وأنور حمران، وحمزة أبو الرب، وإياد صوالحة، ومحمود طوالبة، وخالد أبو ساري، ولؤي السعدي، وحسام جرادات، وأشرف السعدي" والعديد من الشهداء علي العشرات من العمليات الإستشهادية.
    كما أشرف الشهيد شخصياً علي أربع عمليات استشهادية ما بين أواخر عام 2003 ومنتصف عام 2004م، وأشرف علي العديد من عمليات إطلاق النار باتجاه الحواجز الصهيونية.
    كما كان للشهيد شرف أول من أشرف علي تصنيع صواريخ محلية الصنع بالضفة المحتلة برفقة الشهيد القائد حسام جرادات، حيث تمكنت السرايا من تصنيع صاروخ في عام 2005، وأطلقته باتجاه مستوطنة زابد بالاشتراك مع كتائب الأقصى وكان للشهيد شرف أول من قام بفكرة تصنيع الصاروخ.
    ويعد الشهيد من أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال الصهيوني منذ ما يزيد عن سبعة أعوام، حيث اشتدت الحملة الصهيونية ضده منذ أواخر عام 2003، حيث كان الشهيد من أبرز القادة الناشطين للسرايا وكان من أول الذين يرابطون في مخيم جنين ويتصدون للاجتياحات الصهيونية وحاولت قوات الاحتلال الصهيوني اغتياله أربع مرات حيث أصيب في إحداها برفقة الشهيد القائد حسام جرادات عندما استهدفت طائرة حربية "مخزن" قرب احدي المنازل في المخيم واستشهد في ذاك اليوم ثلاثة من مجاهدي السرايا أبرزهم القائد "حسام العيسة".
    وتمكن الشهيد برفقة الشهيد القائد حسام جرادات وأشرف السعدي من إلقاء القبض علي أحد العملاء وإعدامه في جنين بعد ثبوت مسؤوليته عن محاولة الاغتيال التي طالت الشهداء "حسام العيسة وأمجد عتيق".
    وأشرف الشهيد علي العديد من تصنيع العبوات الناسفة، حيث كان له شرف تصنيع المئات من العبوات التي فجرتها سرايا القدس في مخيم جنين خلال الأعوام الثلاثة الماضية، والتي ألحقت في العدو العديد من القتلى والإصابات.
    وتولي الشهيد القائد "أبو القسام"، منذ أعوام مسؤولية التحدث في وسائل الإعلام باسم سرايا القدس في الضفة المحتلة، وكانت له العديد من التصريحات النارية والتي كان آخرها رفض تسليم السلاح مقابل العفو عنه وكافة المجاهدين.
    وها هو الشهيد القائد يترجل عن صهوة جواده، مقبلاً غير مدبر، ليؤكد من جديد أن دماء الشهيد يحي الملايين، وأن هذه الدماء الطاهرة لن تثنينا عن مواصلة خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
    avatar
    ندى الايام
    ضــــابــط
    ضــــابــط

    انثى عدد الرسائل : 334
    المزاج :
    علم بلدي :
    المهنه :
    SMS : سيري سيري يا حماس انت المدفع واحنا رصاص
    <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\">
    <legend><b>My SMS</b></legend>
    <marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\"> أكتب رسالتك هنا </marquee></fieldset></form>
    <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    جديد رد: الشهيد القائد وليد العبيدي...

    مُساهمة من طرف ندى الايام في 11.04.08 21:23

    رحم الله جميع شهدائنا وأسكنهم فسيح جناته


    _________________
    avatar
    جريح الاسلام
    جنرال متقدم
    جنرال متقدم

    ذكر عدد الرسائل : 677
    SMS :


    My SMS
    كتبت يوم ايقنت يوم كتابتي

    بان يدي تفني ويبقي كتابها

    فان عملت خيرا ستجزي بمثلة

    وان عملت شرا علي حسابها


    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    جديد رد: الشهيد القائد وليد العبيدي...

    مُساهمة من طرف جريح الاسلام في 12.04.08 11:29

    بارك الله لكي اختي ندي
    علي مرورك الطيب
    دمتي بود
    اخوكم
    محمد
    avatar
    سمية اسلام
    ضــــابــط
    ضــــابــط

    انثى عدد الرسائل : 408
    SMS :


    My SMS

    لا إله إلا الله

    محمد رسول الله


    تاريخ التسجيل : 27/11/2007

    جديد رد: الشهيد القائد وليد العبيدي...

    مُساهمة من طرف سمية اسلام في 12.04.08 13:29

    الله يرحمه
    بارك الله فيك

      الوقت/التاريخ الآن هو 18.11.18 0:57