الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    شاطر
    avatar
    جريح الاسلام
    جنرال متقدم
    جنرال متقدم

    ذكر عدد الرسائل : 677
    SMS :


    My SMS
    كتبت يوم ايقنت يوم كتابتي

    بان يدي تفني ويبقي كتابها

    فان عملت خيرا ستجزي بمثلة

    وان عملت شرا علي حسابها


    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف جريح الاسلام في 15.12.07 10:43

    الشهيد البطل القائد في سرايا القدسمحمود طوالبة والذي استشهد في معركة الصمود والبطولة في مخيم جنينبتاريخ 10/4/2002م
    قائد ملحمة جنين البطولة
    محمود طوالبة.. "قاهر الجيش الذي لا يقهر"
    حاضر في كل مواجهة ... ناثر في أزقة الفقر رايات نصر وإباء ... بكله خرج ومدرك إلى أين يمضي .. عبّد بالقرآن دربه وبالبندقية هدفه ... واستأنس بالشهادة فكان مثالا للشموخ والإقدام .

    نحدق في عينيك فتقشعر منا الأبدان .. تحملنا نظراتك نحو بدر , فنرى الملائكة تقاتل معك .. ونميل نحو أحد فنراك تستنشق من جنين رائحة الجنة.. تتسارع فيك حمية الملايين المصطفة.. تعبر وسطهم متفرسا في الوجوه وأنت تسرع الخطى ملبيا دعوة المظلومين في كل عصر وحين: ألا من ناصر ينصرنا.

    حرثت حرثك يا محمود, زرعت الأرض موتا وشظايا.. وامتد صفيح مخيمك الناري مرايا .. قصصا ودروسا وحكايا ... طوال الوقت تعلمنا يا محمود أنّا بالفطرة كنّا أبرارا... وبالثورة صرنا أحرارا ... شنقنا الموت, وقرأنا صحيفة الواجب, وكان الواجب أن نمضي فمضيت... بطل يتعمم بالقدس , وسلاحك صمت وانفجارات, وحولك ربانيون ما وهنوا وما ضعفوا, وعرابة تؤسس للنهوض, وطمون تنثر الورد في طريق المقاتل, والسيلة الحارثية ربيع الراغب أول ثارات المخيم, أتحدثنا كم كانوا أقزاما في عينيك يا محمود؟ فخطوط النار بذلك تشهد, رائحة البارود تشهد, أشلاء تتطاير ما زالت تشهد, ليل كحل عينيه باشراقة وجهك, وجموع تنتظر الفرحة, كل أولئك يشهد أن الصبح تنفس من كفيك سلاحا وبشائر, وإذا عسعس ليل الأمة فان دماك تضيء العتمة فجرا وتملأه ذخرا... كيف لنا اختصار قلبك المقاوم يا محمود !! ووجهك فوق وجوه الفرسان مظلة ورد, وكلما مر طيفك ابتسم المخيم, فهناك زرعت بذور الثورة , وهناك آخر منعطف ألقيت فيه دماءك, فبعد مخيمك أبا عبد الله فلا بد قصاص وليس خيار غير ثبات القلعة والنار ورصاص يكسر الحصار وألف حصار وبذلك صرخت كل الأقدار يا قبلة كل الثوار يا محمود الراسخ لم يتزحزح منه قرار... وها أنت في ذكراك الرابعة وما زالت دماء المجاهدين تنزف يوما بعد يوم دماء أبا الوليد " خالد الدحدوح " ومنير سكر وأبو شلوف ومن سبقوهم ومن لحقوا بهم , فالمجد لكم والخلود لكم يا من حملتم لواء النصر حتى انتصر دمكم على سيوف الأشرار.

    محطات في حياة الشهيد

    · ولد الشهيد البطل محمود مع ولادة زهور ربيع عام 1979 في مخيم جنين وسط ظروف معيشية صعبة مثله مثل باقي سكان المخيم.

    · تلقى الشهيد تعليمه في مدارس وكالة الغوث ولكنه آثر ترك الدراسة ليبدأ رحلة الشقاء والمعاناة لكي يعمل من اجل تحصيل رزق عائلته , تلك المعاناة التي ما لبث إلا وان أدرك أسبابها وأبعادها الكامنة في الاحتلال الجاثم على أراضي الوطن المغتصب.

    · حين اندلعت الانتفاضة الأولى كان عمر الشهيد قد تجاوز الثماني سنوات , ولكنه رغم صغر سنه شارك الطفل كسائر أبناء شعبه في المواجهات والمسيرات والفعاليات واعتقل من قبل قوات الاحتلال عدة مرات وامضي فترات متقطعة في السجون الإسرائيلية ولكن تلك المرحلة أثرت في نفسه كثيرا وما زادته إلا حقدا على الصهاينة المجرمين .

    · بدأ الشهيد ينقطع عن المدرسة في الصف الثاني الإعدادي واتجه إلى رحلة الجهاد التي بدأها مع رفيقه الشهيد إياد الحردان في تصنيع المواسير الشبيهة بالبندقية, وكان حريصا على التزود بالمعلومات حول تصنيع الأسلحة التي سرعان ما أصبح أشهر مصنعيها في المخيم.

    · كما عرف الشهيد الطريق إلى الله في سن مبكرة وسار فيها وحرص على الصلوات في المساجد وحرص على تلاوة القرآن وحفظه وبدأ ينظم جماعات من الشباب في سبيل الدعوة وحث الناس إلى اتباع أحكام دينهم والتزام فرائض ربهم , فشكل حلقة في مسجد المخيم تنقلت من منطقة لأخرى.

    · تزوج الشهيد في 13/5/1998 من ابنة خالته، حيث رزقا بـ" دعاء وعبد الله".





    موعد مع الشهادة

    عاش محمود القضية ومارسها ولم يركع ولم يستسلم لأنه عرف انه هو ومن سبقوه ومن لحقوه هم الشعب الذي نذره الله لهذه القضية ليكونوا فداء للأمة كلها في زمن انهيارها وانكسارها وارتمائها في أحضان أعدائها وأعداء الإنسانية قتلة الأنبياء ومن والاهم , فرفضوا الانجرار وراء ضعاف النفوس الذين أقعدهم الخوف على دنياهم ومصالحهم عن اقتحام ساحات الجهاد , وتمسكوا بخيار واحد لم ولن يعرفوا سواه وهو خيار الجهاد والمقاومة من اجل تحرير الأرض كامل الأرض ورفضوا كل المؤامرات التي أحيكت بهذا الخيار و التي حاولت تركيع الشعب وكسر إرادته والالتفاف عليه وعلى المقاومة, فرسموا لنا طريق انتصار الدم والروح على السيف والحديد.

    هذا هو صقر فلسطين الذي لطالما حلق في سماء الوطن بالاستشهاديين, وهو الذي شكل شجرة عظيمة أغصانها المجد والعز والبطولة فكان بطل للمقاومة بكل أشكالها وأطيافها , خطط وأعد الكثير من العمليات الاستشهادية التي ضربت العمق الصهيوني, حتى أصبح كابوسا يقض مضاجع المجرمين الصهاينة وأجهزتهم الأمنية ومؤسساتهم الحكومية التي لطالما حاولت النيل منه. فعلمهم كيف يتحول الصمت والصبر إلى براكين تجرف الغزاة والمحتلين عندما كان صوت رصاصه وعبواته وتفجيراته تدوي في أنحاء المخيم وتصرخ بصوت الأجيال القادمة الموعودة بالنصر والفجر القادم من عيونه ومن فوهة بندقيته , ففي معركة جنين وعندما علت رايته المرفوعة في يده وهو يكتب وصيته بالدم الثائر محدقا في عيون أعدائه وقتلة شعبه الذين توسلوا إليه بان يعفو عنهم ويتركهم أحياء, كانت رسالته لهم واضحة وضوح دمه الساطع بان الدم والأرض والمقدسات الفلسطينية غالية وما زال في فلسطين رجال فرسان وأبطال قادرين على الصمود , وان العين بالعين والسن بالسن والنار بالنار والموت بالموت والرأس بالرأس , ولم ترعبه الطائرات ولا الدبابات ولا مكبرات الصوت التي كانت تناديه بالاستسلام وأوصل رسالته إلى قادة وجنرالات القتل بأنهم إن أرادوا الأمن فلا بد لهم إلا أن يخرجوا من أرضنا ومن تاريخنا ومن كل شيء هو لنا.

    هذا هو الرجل الذي صنع تاريخا يحتذى، وها هو الرجل الرجل , ها هو البطل الاستثنائي في الزمن الاستثنائي, وها هو الرجل الذي كان رجلا في الزمن الذي عزت فيه الرجال, ها هو صانع المجد والانتصار وها هو شرف الأمة الإسلامية الذي لم يهب الموت وآمن بان الموت حق فكان الموت في سبيل الله أسمى أمانيه, يوم ثار على ارض الشهامة والرجولة والكرامة وبؤرة الصراع المرير مع الغزاة وأيقن بان الله اكبر من كل الطغاة والجبابرة وأيقن بان المستقبل للإسلام وأمته وما النصر إلا بعد ساعة , ساعة من الصبر , ساعة من الإيمان الذي يفل الحديد , فشهد له مخيمه وأصبح قصيدة يتغنى بها الأطفال قبل الكبار كما شهد له أعداؤه حين أسموه بجنرال الموت ذلك الذي جعلهم يطاردوه ويضعوه على أول قائمة المطلوبين لجهاز الاستخبارات الصهيوني والأمريكي أل سي آي إي , وهو الذي يوم خير ما بين ما في هذه الدنيا وما عند الله , بين الاستسلام والذل والهوان , وبين الجهاد والاستشهاد والفوز بالجنة اختار الجهاد لأنه كان خيار الحياة الكريمة والسيادة واختار أن يكون قنبلة الثأر لجنين القسام وكل تراب الوطن .

    لاحق محمود الشهادة وطاردها من حارة لحارة ومن زقاق إلى زقاق من حارات وأزقة المخيم متزنرا بحزامه وقابضا على زناده حتى شكل أسطورة عنوانها التحدي والفداء لشعب فلسطين , إلى أن ترجل الفارس عن جوداه لكي يفسح الطريق أمام فرسان الغد الذين أيقنوا بان الحل بيد الاستشهاديين والمقاومة وليس بيد أمريكا وان المستقبل يصنعه المجاهدون الأبطال وليس المفاوضون المهزومون , ويصنعه طوالبة ومن سبقوه ومن لحقوه ومن سار على نهج الجهاد والمقاومة , فكانت له الشهادة التي لطالما طاردها , فسلام عليه يوم ولد ويوم جاهد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا في جنات الخلد أميرا للشهداء إن شاء الله.اخوكممحمد
    avatar
    أحمد
    مقاتل متقدم
    مقاتل متقدم

    ذكر عدد الرسائل : 221
    العمر : 32
    SMS :


    My SMS
    لنعش أخوة ومحبين في الله

    فما أروع من الاخوة في الله

    والالتقاء في حب الله

    أخوكم .. أحمد




    تاريخ التسجيل : 04/11/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف أحمد في 16.12.07 1:56

    رحمه الله تعالى


    كان مجاهدا ونعم المجاهد .. قائدا ونعم القائد ..

    جمعنا الله به في الجنان

    ورحمك الله يا طوالبة رجل في زمن عز فيه الرجال

    مشكووور اخي محمد

    تحياتي

    أحمد
    avatar
    سنا البراري
    ضــــابــط
    ضــــابــط

    انثى عدد الرسائل : 317
    SMS :


    My SMS
    لاتحسبوا ضحكتي دليل سعادتي
    إني أضحك والأسى في مهجتي
    يا قارئين كتابي ابكوا على شبابي
    اليوم عندكم وغدا تحت التراب .

    حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

    دعواتكم


    تاريخ التسجيل : 04/11/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف سنا البراري في 18.12.07 6:00

    بارك الله فيك أخي جريح الاسلام

    لي عودة بإذن الله لقراءة سيرة الاستشهادي البطل الطوالبة
    رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته
    رحم الله شهدائنا الابرار جميعا
    تحياتي
    أختك
    سنا البراري


    _________________
    avatar
    جريح الاسلام
    جنرال متقدم
    جنرال متقدم

    ذكر عدد الرسائل : 677
    SMS :


    My SMS
    كتبت يوم ايقنت يوم كتابتي

    بان يدي تفني ويبقي كتابها

    فان عملت خيرا ستجزي بمثلة

    وان عملت شرا علي حسابها


    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف جريح الاسلام في 04.01.08 7:30

    مشكور اخي احمد
    واختي سنا البرادي
    علي مروركم الطيب
    اخوكم
    محمد
    avatar
    نزيف القلب
    عقيد
    عقيد

    انثى عدد الرسائل : 490
    المزاج :
    علم بلدي :
    المهنه :
    SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    <form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\">
    <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\">
    <legend><b>My SMS</b></legend>
    <marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\"> مع نسائم الصباح إليكم أحبتي هذه الهدية :
    ملأ الله قلبك بالأنوار ..
    وحفظك من الأخطار ..
    وأسعدك ما دام الليل والنهار ..
    وجعل حياتك حياة الصالحين الأبرار ..
    </marquee></fieldset></form>
    <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    تاريخ التسجيل : 04/11/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف نزيف القلب في 05.01.08 4:34

    بارك الله فيك أخي جريح الإسلام
    رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جناته
    وألحقنا به آآآآمين يا رب العالمين
    avatar
    ندى الايام
    ضــــابــط
    ضــــابــط

    انثى عدد الرسائل : 334
    المزاج :
    علم بلدي :
    المهنه :
    SMS : سيري سيري يا حماس انت المدفع واحنا رصاص
    <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\">
    <legend><b>My SMS</b></legend>
    <marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\"> أكتب رسالتك هنا </marquee></fieldset></form>
    <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف ندى الايام في 26.01.08 9:54

    بارك الله فيك


    _________________
    avatar
    الخنساء
    ( مدير المنتدى )

    انثى عدد الرسائل : 591
    العمر : 31
    المزاج :
    علم بلدي :
    المهنه :
    SMS : الا ليت الماضي يعودو يوماً
    تاريخ التسجيل : 03/11/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف الخنساء في 05.03.08 23:27

    الله يرحمك يابطل امتنا

    واسكنك الله فسيح جناته

    ^^

    يسلموووووو اخي محمد


    _________________
    avatar
    جريح الاسلام
    جنرال متقدم
    جنرال متقدم

    ذكر عدد الرسائل : 677
    SMS :


    My SMS
    كتبت يوم ايقنت يوم كتابتي

    بان يدي تفني ويبقي كتابها

    فان عملت خيرا ستجزي بمثلة

    وان عملت شرا علي حسابها


    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف جريح الاسلام في 06.03.08 11:47

    امين يا رب العالمين
    بارك الله لكم اخواتي علي مروركم الطيب
    تحياتي
    اخوكم
    محمد
    avatar
    لبنى الانباري
    مقاتل متقدم
    مقاتل متقدم

    انثى عدد الرسائل : 181
    العمر : 33
    المزاج :
    علم بلدي :
    المهنه :
    SMS :




    ولي اخوة كالينابيع تروي

    الحياة وتسقي ثراها النجيعا

    ملائكة وحدائق ساحره
    ومصاحف تهدي الجموعا

    احن اليهم بالف حنين

    وكل حنين يهز الضلوعا



    تاريخ التسجيل : 04/11/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف لبنى الانباري في 06.03.08 13:08

    الى جنات النعيم ...

    الله يلحقنا بيكم ...


    _________________

    avatar
    فراس
    مقاتل مبتدأ
    مقاتل مبتدأ

    ذكر عدد الرسائل : 3
    SMS :


    My SMS
    أكتب رسالتك هنا


    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف فراس في 19.03.08 17:13

    رحم الله القائد البطل محمود طوابلة

    والخزي والعار لليهود ومن وا لاهم

    ابنة القسام
    مقاتل مبتدأ
    مقاتل مبتدأ

    انثى عدد الرسائل : 86
    العمر : 22
    SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> أكتب رسالتك هنا </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    تاريخ التسجيل : 18/11/2007

    رد: الشهبد البطل محمود طوالبة والذي استشهد بمعركة جنين البطولية

    مُساهمة من طرف ابنة القسام في 22.03.08 20:42

    شكراً على الموضوع أخي جريح الإسلام
    هم السابقون ونحن اللاحقون بإذن الله

      الوقت/التاريخ الآن هو 18.11.18 1:30